وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يشارك مجموعة صاني "SANY" الصينية الاحتفال ببدء العمل وإنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح وإقامة مشروع طاقة رياح قدرة 2000 ميجاوات بالجنيه المصرى.
2026/6/26
فى اطار الاستراتيجية الوطنية للطاقة، وخطة التحول الطاقى، وزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة، وتعظيم دورها فى مزيج الطاقة، وفى ضوء خطة الدولة لدعم الصناعة وتوطين التكنولوجيا، وتصنيع مهمات ومعدات الطاقات المتجددة، شارك الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مجموعة صاني "SANY" الصينية الاحتفال ببدء العمل وإنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح فى مصر وإقامة مشروع طاقة رياح قدرة 2000 ميجاوات بالجنيه المصرى، بمشاركة المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة منى رزق رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والمهندس إيهاب إسماعيل رئيس هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، وبحضور شركاء النجاح من شركات القطاع الخاص الذى يقود الاستثمار فى مجالات الطاقة المتجددة، ومنها شركات أوراسكوم للإنشاءات، فولتاليا، أميا باور، إكس دي إجيماك، إنفينيتي باور، وتشاينا إنيرجى، صاني سيليكون إنيرجي، وورلد ترانس جروب، تيانشي وجريد كور إنيرجي.